ما إن تتحصل على رخصة قيادة حتى يطفو السؤال المعتاد ” ما السيارة التي سأقتني الان ؟؟ “. وهو سؤال جد صعب في ضل السوق الكبيرة للسيارات والاختيارات الواسعة  التي ستجدها في طريق بحثك, و هو في الحقيقة أمر مربك و يصعب عملية الاختيار و تحديد السيارة المناسبة لك. و لكن لننضر للجانب المشرق.. واقع كونك سائق جديد و انها سيارتك الأولى قد يسهل المأمورية قليلا و يضيق عملية البحث, من خلال ذلك و منطقيا نستطيع حصر خياراتنا في سيارة :

صغيرة

خفيفة

اقتصادية

سهلت التصليح وذات قطع غيار متوفرة (لن أفسر لماذا!)

ذات سعر مقبول

وبهاذ نكون قد ضيقنا مجال بحثنا و صار الأمر أسهل بقليل، و نستطيع القول أننا حسب الترشيح و من خلال الاطلاع على التوجه العام خارجا على الطرقات تمكنا من رصد مجموعة من السيارات التي لن تندم على اقتنائها كسائق جديد و حصرناها في القائمة التالية التي تحدد أهم 3 سيارات ضمن هاته الفئة و التي ننصحك بها كسيارة أولى.:

1 الفورد فييستا

تعتبر  الفورد فييستا السيارة المفضلة بين السائقين المبتدئين في السنوات العشر الأخيرة. وكثيرا ما تتصدر قائمة السيارات الأكثر شعبية وليس من الصعب معرفة السبب…إذ تأتي الفييستا مع مجموعة رائعة من تقنيات السلامة وبعض الميزات التي سيجدها الآباء رائعة نذكر بشكل خاص تقنية ال. MyKey و هي تقنية تتيح للوالدين الحريصين على سلامة أبنائهم  استخدام المفتاح لتقييد سرعات القيادة وكذلك حجم الصوت. وهذا يساعد على تقليل التشتت و تمنع السائقين المتحمسين من استعمال السرعة المفرطة. كما أنها سيارة مزود بمحدد استهلاك الوقود و خاصة انها أتي بتكلفة منخفضة وبأسعار معقولة.

2 أودي A3

عزيزي القارئ لا تندهش .. قد لا تتوقع أن تكون الأودي  ضمن هاته القائمة المصغرة ، لكن يكفي أن نقول لك أن  A3 سعرها لا يختلف كثيرا عن سعر الفييستا التي تحدثنا عنها سابقا مع جميع ميزات الأودي التي عودتنا بيها الماكينة الألمانية, حيث تتميز هذه السيارة المدمجة بتصميم داخلي أنيق ومريح و فخم  ، وهي واسعة من الداخل بشكل مدهش وتأتي بتقنيات أمان كبيرة.

والأمر الأكثر إدهاشا و إقناعا هو أنها تعمل بكفاءة تحديد استهلاك الوقود وتأتي مع أقساط تأمين معقولة السعر. لذا، إذا كنت تبحث عن سيارة أولى أكثر فخامة و احترافية ، فإن A3 بالتأكيد منافس جيد.

3 سيات إيبيزا

تعتبر الإيبيزا الخيار الأول للعديد من السائقين الجدد و هذا طبعا لا يأتي من عدم ، فهي سيارة  رياضية وآمنة وموثوقة. تأتي مع ميزات سلامة مثيرة للإعجاب مثل الكشف عن المشاة و تحديد مكانهم و تقنية التحكم في السرعة التكيفي والفرملة التلقائية.

و إذا اخترت المحرك سعة 1.0 ليتر ، فستستفيد أيضًا من اقتصاديها في استهلاك الوقود. و طبعا لا ننسى سعرها التنافسي الذي سيشجعك حتما على امتلاكها فيمكن القول أنها الأقل سعر في فئتها ( وهذا طبعا لا يمس من جودتها حيث ان محركها ألماني تابع لشركة الفولكسفاغن )

و من هنا يمكن القول أن عملية الاختيار تم حصرها عزيزي القارئ و كما ذكرنا سابقا الثلاث سيارات المذكورة أعلاه لن تندم أبدا على امتلاكها كسيارة أولى.